آخر الأخبار

مشاعر الدولب تؤكد التزام وزارتها بالمشاركة في جائزة نجاة صالح لأبحاث الإعاقة

 

 

أكدت الأستاذة مشاعر الدولب وزير الرعاية والضمان الاجتماعي التزام وزارتها بالمشاركة في جائزة نجاة صالح لأبحاث الإعاقة جاء ذلك في اجتماعها ظهر اليوم بمقر مفوضية العون الإنساني بالخرطوم مع أعضاء مجلس إدارة منظمة إبرار وبحضور د. امل البيلى وزير التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم والأستاذ ابواسامة عبد الله أمين عام مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة والأستاذ بدر الدين احمد حسن امين عام مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة ولاية الخرطوم.

حيث وقفت سيادتها على كل الأنشطة التي تقوم بها المنظمة وأكدت د. الطيب السمانى الشيخ الأمين العام لمنظمة إبرار على الدور التي تقوم به الوزارة ف رعاية الأشخاص ذو الإعاقة حيث قدم شرحاً وافى عن مشاريع المنظمة التي تخدم المعاقين مشيراً الى اهمية مركز المعلومات والدراسات الخاص بالبحوث التي تخص قضايا الأشخاص ذوى الإعاقة واستعداد المنظمة في تلبية احتياجات المعاقين متى متوفر لها ذلك وأوضح السمانى ان جائزة نجاة صالح لأبحاث الإعاقة هي أول جائزة في السودان وإفريقيا التي تخص البحوث المقدمة للأشخاص ذوى الإعاقة وتطوير المعينات الفنية حيث أشار ضرورة تصنيع البحوث التي فازت بالجائزة للعام 2016م من قبل شركة جياد حتى يستطيع عدد كبير من المعاقين الاستفادة منها .

من جانبها أشادت د. امل البيلى وزير التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم بالدور الكبير الذي تقدمة منظمة إبرار وأشادت بتجربة إبرار في تنسيق وإخراج جائزة نجاة صالح للعام 2014م واعتبرت سيادتها ان الشراكة التي تجمع بين الوزارة وإبرار تتماشى مع سياسة الوزارة في توفيرا لمعينات الفنية وتطويرها للأشخاص ذوي الإعاقة.

 الجائزة على المستوى القومي بحيث تغطى كل ولايات السودانوخرج الاجتماع بوعد من وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي باهتمام وزارتها لرعاية الجائزة من قبل رئاسة الجمهورية في الأعوام المقبلة وتعميم  

عن منظمة أبرار

أبرار منظمة تطوعية مسجلة قانونياً ومرخصة للعمل وعضو منظومة الشبكات الإقليمية والدولية في مجال رعاية وتأهيل الأفراد المعاقين وأسرهم والمتأثرين بالحرب وأثارها عامة والألغام ومكافحتها والتدخل لرعاية ضحاياها نفسياً ومادياً ومعنوياً وتأهيلهم وإعادة دمجهم اجتماعياً

المقر الرئيسي : السودان - الخرطوم 

لللاتصال والاستفسار الاتصال بالهاتف 00249123187070 - 183568940- 00249 البريد الالكتروني abrarcenter@gmail.com 

للتبرع واعانة المنظمة لتحقيق اهدافها حساب بنك رقم 86175